القائمة الرئيسية

الصفحات

اين تقع مدينة الجلالة الجديدة | خريطة طريق هضبة الجلالة

يعتبر مشروع تطوير هضبة الجلالة من أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة، والتى يشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذى يشتمل على مدينة الجلالة العالمية وجامعة الملك سلمان ومنتجعًا سياحيًا يطل على خليج السويس، بالإضافة إلى طريق العين السخنة- الزعفرانة، الذي يشق جبل الجلالة.

ويقام منتجع الجلالة السياحي علي شاطئ خليج السويس بمنطقة "رأس أبو الدرج" علي مساحة 1000 فدان، والذى قام بزيارته مؤخرا وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى لتفقده، وأكد أنها مدينة سياحية جبلية شاطئية مكتملة، ذات موقع استراتيجي متميز جدا، واصفا هذا المشروع بأنه سوف يكون إضافة جديدة للسياحة المصرية.

اين تقع مدينة الجلالة الجديدة | خريطة طريق هضبة الجلالة


أين يقع مشروع هضبة الجلالة؟

يقع مشروع الجلالة بالعين السخنة عند هضبة الجلالة، بدايةً من طريق القاهرة/العين السخنة ويتصاعد إلى قمة الهضبة في منطقة وادي حجول بارتفاع 770 متر. يبدأ الطريق الرئيسي للمشروع من منطقة وادي حجول ويرتبط بطريق بني سويف/الزعفرانة الجديد بطول 160 كم ويربط بين بني سويف والزعفرانة.

موقع مدينة الجلالة الجديدة

مدينة الجلالة الجديدة بالعين السخنة تقع على منطقة جبلية صخرية تسمى هضبة الجلالة، ولروعة المناظر الخلابة في تلك المنطقة، تم اختيارها لإقامة مشروع سياحي ضخم.

ولكن التحدى الأصعب كان كيفية شق الصخور وتذليلها لإقامة المشروع، وكذلك شق الطريق لإيصال الخدمات للمشروع ،وخاصة وأن أعلى نقطة للمشروع ترتفع لأكثر من 800 م فوق سطح البحر.

هنا تدخلت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تعد المشرف العام على المشروع.

بتخطيط وتنفيذ خريطة طريق هضبة الجلالة على أعلى مستوى من الدقة والأمان، وذلك بنسف صخور ارتفاعاتها 230 م، أي ما يعادل بيانات تتألف من 70 أو 80 دور،ولكن تم ذلك بمنتهى الدقة ودون التأثير على البيئة الجيولوجية للمنطقة، كذلك تم الاستفادة من الردم الناتج؛ باستكمال جسم الطريق.

طريق الجلالة الجديد يمتد من مدينة العين السخنة حتى مدينة الزعفرانة بطول حوالي 82 كم، ويصعد لمنسوب حوالي 700 م فوق سطح المياه.

مميزات طريق الجلالة الجديد

ومن المتوقع للطريق القديم الغاءه والذي يتألف من حارة واحدة، ليصبح طريق داخلي بين القرى السياحية؛ وذلك عند افتتاح طريق الجلالة الجديد.

طريق الجلالة الجديد يمتاز بكونه يتلافى مخاطر الطريق الساحلي القديم، حيث أن كل اتجاه به مكوناً من 3 حارات، ومؤمن بالكامل ضد السيول.

حيث تم تزويده بمواسير خرسانية عملاقة، تعمل على تجميع مياه السيول.
والمزودة بمخرات وبرابخ للاستفادة من مياه السيول في المشروعات الصناعية والزراعية.
كما يوجد في منتصف الطريق صب خرساني وذلك لمنع سقوط السيارات المنحرفة على جانبي الطريق الجبلي، كما تم تصميم الطريق بدرجة ميل 4%.
وذلك لكي تكون السرعة المحددة عليه 120 كم/ساعة، حتى لا يشعر راكبو السيارات بأي معوقات أو صعوبة أو مشقة.
نتيجة ارتفاع الطريق الذي يمر بين الجبال، الذي يبدأ من صفر حتى 700 م فوق سطح المياه، بالإضافة إلى وجود سدود توجيه.
مع العلم أنه تم الانتهاء من أكثر من 90% من الطريق

للتواصل مع مسئول المبيعات

للحجز والاستفسار اتصل بنا علي الرقم التالي:  01002925094

تعليقات